Sunday, February 10, 2008

يوم الماراثون العالمي ..؟؟





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعد الله أيامكم وأدام أفراحكم
أشتقت لكم حيل
وحبيت أعبر عن شوقي لكم
بقصة يديدة من قصص شيوخة
أتمنى تنال أعجابكم
= = = = = = = =

شيخة من جديد
كبرت و كبر معاها حلمها باللعب على طول
عمرها الحين ست سنوات
تدرس بالصف الأول الابتدائي
ما شاء الله عليها متفوقة وطالبة مثالية
كل المعلمات يحبونها

في يوم من أيام الدراسة
قررت المدرسة تطعيم الطالبات
وطبعاً كل صف يوقفون بالدور مع معلمتهم
و يمشي الطابور إلى غرفة الأخصائية الأجتماعية
عشان الكل ياخذ التطعيمات
طبعاً لازم الطابور يمشي بشكل مستقيم للأمام
يمر على الممرضة وتعطي البنت تطعيمة الشلل
وهي عبارة عن قطرات توضع بالفم
والتطعيمة الثانية عبارة عن إبرة بالذراع

شيخة واقفة بالطابور ما تدري شسالفة
تسولف مع البنت اللي معاها وتضحك
شي طبيعي ما دام الطابور يمشي للأمام
واللي في نهاية الطابور ما يشوف اللي بمقدمة الطابور
لما بدأ الطابور يقترب أكثر من الطبيبة


طلع صوت


شد انتباه شيخة ..!!ـ


صوت أنين
صوت بكاء خفيف
بدأ قلب شيخة يخفق بسرعة
يا ترى شنو اللي خلى هالبنت تبجي ؟؟
اقترب الطابور أكثر
وشيخة بدت ترتجف من الخوف
ابتسام كانت جدام شيخة بالطابور
لما وصلت ابتسام للممرضة
قالت لها : أفتحي حلجج وأبلعي !!ـ
شيخة تقول بينها وبين نفسها
السالفة كلها نقط بالحلج ؟؟
عادي ... شنو المشكلة ..!!ـ
خلصت ابتسام و مشت
شيخة قربت من الممرضة
الممرضة : أفتحي حلجج و أبلعي أوكي
شيخة بطلت حلجها و يا ليتها ما بطلته
ما قدرت تبلع الدواء من مرارته !!ـ
شيخة : ووع طعمه مر
بس أشوى خلصت من دوري والحين بروح للصف


المسكينة ما تدري إن باقي لها دور ثاني
لما وقفت ابتسام عند الطبيبة و فتحت إيدها
والطبيبة طلعت الإبرة و أخذت الدواء
شيخة انصدمت


إبـــــــــررررة ؟؟؟؟

لااااااااااااااااااااااااااااااااا



ابتسام تتألم وتبجي بصوت خفيف
شيخة تتلفت
تبي ملاذ تنحاش فيه من هالورطة
الطبيبة تنادي : شيخة تعالي يا حلوة
شيخة تثقل خطواتها بالمشي
و المعلمة تسحبها شوي شوي
تعالي شيخة لا تخافين
شيخة على ويهها علامات الخوف والهلع
تتلفت تبي تشوف الباب وينه
مسكتها الطبيبة وقالت لها هاتي إيدج

شيخة وبأعلى صوتها صرخت

لاااااااااااااااااااااااااااا

مــــااااااااااااااااااااااااااابي

الطبيبة : شفيج يا شيخة ترى الإبرة ما تعور !!ـ
شيخة : أقوووووول لكم ماااااااااااااااااابي

وبدأ صراخها يرتفع
و البكاء يرتفع أكثر
والمعلمات طلعوا من غرفهم ركض على بالهم مصيبة صارت
الممرضة قالت للطبيبة
إذا البنت ما تبي بإيدها .. عادي عطيها الإبرة من ورى !!ـ

شيخة : من ورى ؟؟ لااااااااااااااااااا

لاااااااااااااااااااااااا

لااااااااااااااااااااااااااااااااا


و تحاول تتخلص من إيدين المعلمة
وفجأة قدرت تنحااااااااش
والمعلمة تركض وراهااا
المعلمة : شيخة ردي خلاص
شيخة : لاااااا مـــا أبـــيـــكــم .. أبــــــــي أمـــــــــــــي
المعلمة : خلاص ما راح أنطعمج بس ردي
شيخة تركض أسرررررع
وتدش في صف وتطلع من صف ثاني

دشت صفها وراحت تنخش بين البنات
شيخة : ابتسام عفية خشيني أهي أهي أهي ( والدموع أربع أربع ) ـ
ابتسام : شيخة ترى الإبرة ما تعور
شيخة : لااااا ما أبي إبررررة
خـــشــــووووني عنهم


فجأة دشت المعلمة للصف
وشيخة من الخوف انخشت تحت الدرج

المعلمة : شيخة تعالي خلاص ماكو تطعيم بس تعالي

شيخة تبجي تحت الدرج
والبنات منهم اللي تبجي من أثر الألم
ومنهم اللي تضحك على الموقف
قربت المعلمة من درج شيخة
شيخة تسمع خطوات المعلمة وهي ماشية صوبها
قلبها بيوقف من قوة الخفقان
كأن الموت ياي لها

وبلمح البصر

تطلع شيخة من تحت الدرج
وعلى باب الصف تنحااااااااش
المعلمة تطلع وراها ركض
والمعلمات يركضون وراهم ... شسالفة ؟؟
شيخة ما لقت منفذ إلا الساحة الكبيرة تنحاش فيهاا
لما تعبت المعلمة وانقطع نفسها قالت

المعلمة : شيخة تكفين خلاااااااااص
والله ما راح انغزج الإبرة خلااااااااص
بس ردي للصف عشان نكمل الدرس

شيخة ما صدقت المعلمة إلا لما شافت الطبيبة طلعت من المدرسة
هني تطمنت أن ماكو تطعيم

ردت للصف وأهي مستانسة و دموعها أربع أربع
خووش وناسة !! لوووول

دشت للصف والابتسامة شاااقة الويه
والدموع على الخدود
تقول للبنات .. خلاص ما راح يقزوني إبرة
البنات مستغربين !!؟

شيخة حققت أنتصار بالمعركة هذي
و كملت يومها بالصف وأهي فرحانة

المعلمة لأنها تحب شيخة حيل
احترمت موقفها و خوفها من التطعيم
بس مو معنى هذا أنها ما راح تتطعم
عشان جذي
المعلمة كتبت خطاب لأم شيخة تبلغها إن عليها الحضور للمدرسة
وشيخة وصلت الخطاب لأمها بس ما تدري شنو فيه


الأم مصدومة : خطاب حضور ولي الأمر !!؟؟
أنتي شنو مسوية بالمدرسة ؟؟
شيخة : والله ما سويت شي
الأم : عيل ليش يبوني أحضر للمدرسة ؟ شنو صاير ؟
شيخة : ما أدري
طبعاً شيخة خايفة تقول لأمها عن اللي صار
وتغسل شراعها بالبيت
والا تحرمها من أي شي تحبه عقاباً لها
نامت شيخة ذيج الليلة وأهي تفكر
يا ترى راح يعلمون أمها باللي صار ؟
يا ترى يجبرونها تاخذ التطعيم بحضور أمها ؟؟
لااااا ما أبي يقزوني جدام أمي
ونامت وأهي خايفة من اللي بيصير باجر


باجر الصبح راحت شيخة للمدرسة كالعادة
دخلت للصف و مشت كعادتها مع البنات
أم شيخة وصلت للمدرسة
دخلت على الأخصائية الأجتماعية
الأم : صباح الخير .. أنا يايتكم بطلب استدعاء من معلمة بنتي
الأخصائية : صباح النور .. بنتج شسمها ؟
الأم : شيخة
الأخصائية : شــــيـــــخــــة !!!! ؟؟؟؟
أنتي أم شيخة ؟؟؟؟
الأم وعلامة تعجب : إي أنا أمها .. شنو صاير !!!؟؟
الأخصائية : بنتج أمس عيت تاخذ التطعيم
الأم : ليش ؟ وشلون ؟
الأخصائية : بنتج خافت من الإبرة و انحاشت من الصف
والمعلمات طلعوا وراها ركض يترجونها ترد للصف
المشكلة الحين أن بنتج ما تطعمت
الأم : بس شيخة ما قالت لي أن أمس كان تطعيم !!ـ
الأخصائية : الحين لازم تودينها للمستوصف تاخذ التطعيم اللازم
الأم : إن شاء الله بوديها اليوم بنفسي
يعطيج العافية .. مع السلامة


طلعت الأم وأهي مصدومة من الخبر اللي سمعته
وبطريجها مرت على معلمة شيخة
الأم : صباح الخير أبلة سوسن
سوسن : صباح النور هلا أم شيخة
الأم : يعطيج العافية شلونج ؟
سوسن : الله يعافيج .. لا تشوفيني أمس بغيت أموت
بنتكم خلتني أركض وراها بالمدرسة كلها
الأم وأهي مفتشلة : السموحة أبلة سوسن وإن شاء الله بوديها تتطعم اليوم
سوسن : والله بنتج متفوقة و مؤدبة بس أمس صارت وحدة ثانية !!ـ
وأتمنى اللي صار ما يتكرر
الأم : ولا يهمج أبلة سوسن إن شاء الله ما لج الا طيبة الخاطر
سوسن : حياج الله أم شيخة وفرصة سعيدة اللي شفتج اليوم
الأم : وأنا أسعد .. (هين .. وين أسعد عقب هالفشيلة) ـ
مع السلامة
سوسن : مع السلامة


راحت الأم للبيت و هي مفتشلة من اللي صار
لما صار الظهر و يت شيووخة من المدرسة
دشت البيت مستانسة
شيخة : يمه يمه اليوم رسمت حديقة والأبلة حطت لي نجمة على الكراسة
الأم : وشخبار الإبرة ؟
شيخة من الخوف ويهها قط ألوان
شيخة : هاااااااا !!!؟
الأم : ما ركضتي اليوم بالمدرسة ؟ وخليتي المعلمات يركضون وراج ؟
شيخة : يمه اليوم ما طلعت من الصف بس بالفرصة
الأم : وأمس ركضتي وخليتي الكل يركض وراج صح ؟؟؟
واليوم فشلتيني جدام المعلمات والإدارة

شيخة ما قدرت ترد على أمها من الخوف
وتمت ساكتة
الأم : اليوم أوديج المستوصف تاخذين الإبرة .. مفهووم ؟
شيخة : انزين يمه
شيخة استسلمت للأمر الواقع ما دام الأم أصدرت أوامرها
وراحت لغرفتها وأهي متضايقة


العصر
طلعت الأم مع شيخة وأبوها للمستوصف
دخلت الأم على الطبيبة وقالت لها أبي تطعيم حق بنتي شيخة
الطبيبة : ما تطعمت بنتج بالمدرسة ؟
الأم : لا
الطبيبة : لا يكون بنتج اللي أنحاشت و المعلمات ركضوا وراها ؟؟
الأم وأهي منصدمة : هاااا ؟؟ إي هذي بنتي
( سالفتنا مسرع ما طشت يا فشيلتي )
الطبيبة : خلاص الحين نعطيها التطعيم

خلصت المهمة على خير
شيخة ما قدرت تقول شي
لأنها تخاف من أمها خوووف شديد


وتمر الأيام
وفي آخر السنة
وبالتحديد يوم الشهادات
الأم حضرت للمدرسة مع بنتها شيخة
طبعاً شيخة طلعت الأولى على الدفعة (ما شاء الله) ـ
و أخذت جائزة الطالبة المثالية
والمعلمات يباركون لأم شيخة

المعلمة : والله شيخة تهبل و محبوبة ومتفوقة بس لوما هذاك اليوم اللي حفلت فينا بالتطعيم هههههههه
المعلمة الثانية : أي والله يا حلاتها بس لوما هذاك اليوم
الأم : تبتسم وأهي مفتشلة .. (خليتينا حديث الساعة يا شيووخة) ـ


للأسف صارت شيوخة مضرب المثل بالخوف من الإبرة
حتى اليهال بالبيت يعايرونها
بس أهي ما تهتم بالكلام اللي ينقال
لأنها تحس بانتصار لما قدرت تمنع التطعيم
مع أن المعلمات عجزوا عن إجبارها


بس تدرون عاد ؟؟


شيخة كان طموحها تدرس الطب
وتصير طبيبة معروفة
حتى ألعابها لما تشتريهم
تشتري أدوات الطبيب
سماعة – عدسة مكبرة – وأهم شي .. إبرة لووول
وما زالت محتفظة بالألعاب هذي
وتعيش على ذكرى
يوم سباق الماراثون العالمي للتطعيم


أشكركم على المتابعة
ولنا لقاء وياكم بقصة يديدة


لكم أجمل تحياتي

حـنـيـن الــشــوق


8 comments:

darkness said...

هههههههههههه


حطمت الرقم القياسي شيوخ بهالمرثووون


صراحه ما الومها انا شكبري اخاااف


وزين سوت فييييييييييهم


ههههههههههههههه
هههههههههههههه

:p

bo rashed said...

انا يوم كنت صغير كنت اخاف من الابره
وايامنا تدرين شيسوون كانو يحطون الابره على النار وتعالي شوفي شلون تكون الابره يعني لو شيوخه شايفه الابره اللي شفناها جان صارت سبايدر مان
:)
اندمجت وايدبالقصه لي درجة اني حسيت اني اعرف شيوخه وامها
اسلوبج جميل وسلس يااخيتي

Barrak said...

ماأدري ليش احب الابره

حنين الشوق said...

Darkness

عسى دووم هالضحكة فديت عمرج

تصدقين أنا ما أحب الأبرة بس غصب أتحملها
واللي أغرب من هذا
أن صارت لي ظروف أجبرتني أعطي أختي المريضة إبرتها مرتين باليوم
:(
تميت سنين على هالحال لما تعلمت أختي تغز نفسها

عزيزتي
نورتي الموضوع بمرورج

حنين الشوق said...

Bo rashed

حيا الله أخوي العود
شرفتنا و نورتنا بمرورك طال عمرك
الحمد لله أن شيوخة ما لحقت على إبرة زمانكم
جان الحين ألفت فيها قصص ألف ليلة وليلة
أجمل ما في كتاباتي هو ذوقكم الرفيع
وردودكم اللي تشجعني
أخوي بو راشد
تقبل تحياتي

حنين الشوق said...

Barrak
يا هلا فيك أخوي
لكل قاعدة شواذ
و كون شيخة ما تحب الأبرة وتخاف منها
هذا شي طبيعي بكل ياهل
بس في ياهل يتحمل وفي اللي ما يتحمل

أخوي سعيدة بمرورك
تقبل تحياتي

Peace said...

انا كنت اخاف من الابره
لدرجة اني ماكنت اقول اني مريضه
عشان لا اروح المستوصف و لا انغز ابره

بس انا الحين كبرت
و ما اخاف الا من الله
:)

حنين الشوق said...

Peace

والله ما ألومج
على أيامنا منو يقدر يقول أنا مريض ؟
الحين تعالي شوفي عيالنا
يستمرضون على الريحة
بس المهم أنهم يغيبون عن المدرسة
:)
عزيزتي
أشكرج على مرورج